بلاغ للمتعاملين الإقتصاديين

بلاغ للمتعاملين الإقتصاديين

تطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ 09 مارس سنة 2021  المعدل والمتمم لأحكام  المرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في …

المزيد...
البطاقة الوطنية للمنتوج الجزائري

البطاقة الوطنية للمنتوج الجزائري

إحصاء المنتجات الجزائرية

من أجل إحصاء المنتجات الجزائرية بغرض حمايتها وترشيد الاستيراد، يرجي من المتعاملين الاقتصاديين الذين أودعوا طلبات الإعفاء من الحقوق الجمركية…

المزيد...
بلاغ للمتعامين الإقتصاديين: ضرورة التصريح بفضاءات التخزين

بلاغ للمتعامين الإقتصاديين: ضرورة التصريح بفضاءات التخزين

Tagline

By master

         تنهي مديرية التجارة لولاية الجزائر إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين مهما كانت طبيعة نشاطهم (مستوردين، موزعين…

المزيد...
معدلات الأسعار

معدلات الأسعار

معدلات الأسعار اليومية بالولاية

المعطيات المتعلقة بالأسعار بأسواق الجملة والتجزئة للخضر والفواكه  

المزيد...
Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

البيع بالتخفيض 2021

الجمهوريــة الـجزائـرية الديــمقراطيـــة  الشـــعبية

وزارة التجـارة

بـلاغ خاص بالبيع بالتخفيض و البيع الترويجي خلال شهر رمضان و عيد الفطر المبارك

 

                نعلم جميع الأعوان الاقتصاديين و المستهلكين بأنه تم ترخيص ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان الكريم و كذا يومي عيد الفطر المبارك للسنة الجارية (1442هـ -2021م)، وذلك داخل المحلات التجارية و خارجها عبر المعارض و الفضاءات التجارية المخصصة لذلك.

                في هذا الصدد، يجدر التذكير أنه تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه  خلال  شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية و هذا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-399 المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 الذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18/06/ 2006، المحدد لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات و البيع عند مخازن المعامل و البيع  خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود لاسيما المادة 03 منه.  

               في هذا الإطار، ندعو الأعوان الاقتصاديين إلى اغتنام هذه الفرصة والانطلاق بقوة في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هاتين المناسبتين الدينيتين، كما نحثهم أيضا على ممارسة البيع الترويجي المفتوح طيلة أيام السنة لتدعيم وفرة المنتوجات بأسعار تنافسية ومخفضة.

               إن المواد و المنتوجات المعنية بهذه البيوع هي كل التي يقصدها المواطن بكثرة في مثل هذه المناسبات، لاسيما المواد الغذائية، الخضر و الفواكه، اللحوم بأنواعها، الفواكه الجافة، مستلزمات الحلويات، الألبسة و الأحذية، و كذا الأجهزة الكهرومنزلية و الأواني و غيرها.

               تتيح هذه الأساليب من  البيوع  فرصة للأعوان الاقتصاديين من أجل تنشيط و ترقية نشاطاتهم، كما ندعوهم لتفعيلها    والمساهمة في توفير أسعار منخفضة وتنافسية مما يسمح للمستهلكين الاستفادة من  السلع و الخدمات بأسعار ترويجية و مخفضة خلال هذه المناسبات الدينية المباركة.

              ولكي يتسنى للمستهلكين الاستفادة من التخفيضات المنتظمة و اقتناء حاجياتهم الضرورية قبل حلول الشهر الفضيل، قررت مصالح وزارة التجارة تحديد تاريخ انطلاق هذه البيوع بأسبوع قبيل هذه المناسبة الفضيلة، و ذلك في الفترة الممتدة من الأربعاء 24 شعبان 1442هـ الموافق لـ 07 افريل 2021 م إلى غاية ثاني يوم من عيد الفطر المبارك 02 شوال 1442 هـ والموافق لـيوم الخميس 13 ماي 2021 م.

               و في إطار التحضير لهذه المناسبات  الدينية و تسهيلا للإجراءات  الإدارية،  يعفى الأعوان الاقتصاديون  و بصفة استثنائية من  طلب رخصة لممارسة هذه الأنواع من البيوع.

                 كما ندعو الأعوان الاقتصاديين المعنيين إلى الحرص الشديد على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في إطار مكافحة فيروس كوفيد 19 بغرض  تفادي كل خطر يمكنه المساس بصحة المستهلكين وكذا الحرص الشديد على احترامها.

                تبقى مصالح وزارة التجارة (الإدارة المركزية، المديريات الجهوية و المديريات  الولائية) في خدمتكم من أجل التكفل بكل طلب استعلام أو توضيح عبر خلية الإصغاء لوزارة التجارة من خلال الموقع الالكتروني dz..www.commerce.gov